من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟ اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

هل تسألت يوما من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟
يوجد في مصر الكثير من الفنانين الذين يقدمون الكوميدية من خلال افلام ومسلسلات ومسرحيات ولهم جمهور عريض وكل منهما لهم لونه الخاص لذلك في هذا الموضوع سنعرض عليكم اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

1 - الفنان اسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين (15 سبتمبر 1912 - 24 مايو 1972)، ممثل مصري.

اسماعيل ياسين - من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟ اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

ولد في محافظة السويس وانتقل إلي القاهرة، في بدايات الثلاثينيات لكي يبحث عن مشواره الفني كمطرب، إلا أن شكله وخفة ظله حجبا عنه النجاح في الغناء، وقد امتلك إسماعيل الصفات التي جعلت منه نجما من نجوم الاستعراض حيث أنه مطرب ومونولوجست وممثل، وظل أحد رواد هذا الفن على امتداد عشر سنوات من عام 1935- 1945 ثم عمل بالسينما و أنتجت لهما أفلام بأسمائهما بعد ليلى مراد، ومن هذه الأفلام (إسماعيل ياسين في متحف الشمع - إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة - إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي (فيلم) – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين..إلخ

2 - الفنان علي الكسار
علي الكسار (13 يوليو 1887 - 15 يناير 1957)

علي الكسار - من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟ اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

ممثل كوميدي مصري كبير راحل. ولد في القاهرة ونشأ بها، عمل في البداية بمهنة السروجي وهي ذات المهنة التي امتهنها والده لكنه لم يستطع إتقانها فاتجه للعمل بالطهي مع خاله، وفي تلك الفترة اختلط بالنوبيين وأتقن لهجتهم وكلامهم. في عام 1907 كون أول فرقة مسرحية له وسماها "دار التمثيل الزينبي" ثم انتقل إلى فرقة "دار السلام" بحي الحسين.
ذاعت شهرته ودخل في منافسة حامية مع الكوميديان الكبير نجيب الريحاني وابتدع شخصية (عثمان عبد الباسط) النوبي لمنافسة شخصية (كشكش بيه) التي كان يقدمها الريحاني، ونجحت الشخصية نجاحاً عظيماً ولا تزال خالدة في ذاكرة التمثيل العربي. وفي عام 1924 قفز بفرقته قفزة هائلة عندما انضم إليها الموسيقار الكبير الشيخ زكريا أحمد وقدم لها العديد من الألحان المسرحية. في عام 1934 سافر إلى الشام وقدم مسرحياته هناك ولاقت نجاحاً كبيراً، بعد ذلك مر بأزمة أدت إلى إغلاق مسرحه بالقاهرة بعد أن قدم مايزيد على 160 عرضاً مسرحياً. اتجه بعدها إلى السينما وقدم فيها عدداً من الأفلام الناجحة من أشهرها:
بواب العمارة 1935- وهو أول أفلامه.
غفير الدرك. - عثمان وعلي. - علي بابا والأربعين حرامي. - نور الدين والبحارة الثلاثة.
سلفني تلاتة جنيه. - رصاصة في القلب. - الساعة 7 - يوم في العالي ألف ليلة وليلة.

3 - الفنان عادل امام


عادل إمام (17 مايو 1940 -)، ممثل مصري، يعتبر من أهم الممثلين في مصر والوطن العربي، وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة المتعلقة بالدين والقضايا الإجتماعية.
ولد في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينات القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم خلال فترة وأخرى، تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

4 - الفنان محمد هنيدي

من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟ اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

محمد هنيدي (15 فبراير 1965 -)، مُمثل مصري.
حصل على ‏بكالوريوس معهد السينما بعام 1991 بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه ‏وفي المسرح، حقق نجاح كبير في فيلميه إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفي نهاية تسعينيات القرن العشرين استطاع من خلال دور صغير في فيلم بخيت وعديلة أن يثبت نفسه في الساحة الفنية وما لبث ان صار نجمًا تحقق افلامه أعلى الإيرادات، قام بالغناء في افلامه بعد أن نجحت أغنية «كامننا» مع الفنان محمد فؤاد.

5 - الفنان محمد نجم

محمد نجم - من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟ اشهر الممثلين الكوميديين المصريين

محمد نجم، ممثل كوميدي مصري ولد في (15 يناير 1944)
بدأ التمثيل ،في أوائل السبعينات بأدوار صغيره في السينما والتلفزيون، وابتعد عن السينما والتلفزيون منذ ان اسس مسرحه الخاص ،الذي يحمل اسمه، واتجه للمسرح الكوميدي وأصبح علامه بارزه في الكوميديا وحقق من خلاله نجاحات باهرة من خلال أدائه الساخر، الذي ينتزع الضحكات من القلوب، وحركاته الكوميدية التي يتميز بها على سائر أقرانه من هذا العصر ،ومن خلال المسرح الذي حقق به، نجاحات عديده في المسرح الكوميدي، ومن أشهر مسرحياته عش المجانين التي اشتهر فيها بمقولة "شفيق يا راجل!"،التي حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، من بعد أن تم تأسيس فرقته الكوميديه التي تحمل اسم ،فرقة نجم ،و ابتعد محمد نجم منذ منتصف السبعينات عن السينما والتلفزيون، ويعتبر محمد نجم ظاهره لن تكرر في المسرح الكوميدي.

6 - الفنان عبد المنعم مدبولي


عبدالمنعم مدبولي (28 ديسمبر 1921 - 9 يوليو 2006)، ممثل مصري. مارس التمثيل أكثر من 50 عاما وشكل مدرسة كوميدية مستقلة في الضحك الراقي، وأسس العديد من الفرق المسرحية مثل المسرح الحر عام 1952 والكوميدي 1963 والفنانين المتحدين 1966 والمدبوليزم 1975.
بدأ حياته الفنية في البرنامج الإذاعي الشهير ساعة لقلبك وبعدها انضم لمسرح التليفزيون وأسس مع رواد جيله فؤاد المهندس وأمين الهنيدي وغيرهما مدرسة كوميدية استمد تراثها من الجيل السابق الريحاني والكسار.

 7 - الفنان سمير غانم


سمير غانم (15 نوفمبر 1937 )، ممثل كوميدي مصري.
حصل على بكالورويس زراعة من جامعة الأسكندرية. وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بعد تخلي الفنانين وحيد سيف وعادل نصيف ، وشاركه في العمل مع الفرقة الفنان الضيف أحمد وجورج سيدهم وقدم الثلاثة معاً عدد من الأفلام والاسكتشات مثل اسكتش كوتوموتو وعدد من المسرحيات ومنها «حدث في عزبة الورد» و«الراجل اللي أتجوز مراته» و«حواديت»، ثم انفصل عنهم مع بداية السبعينات إنحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 وإتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات خلال السبعينات بالإضافة لاشتراكه في الأفلام. وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية أهلاً يا دكتور عام 1981. قدم في الثمانينات سلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة». يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل امام و محمد نجم و محمد صبحي. وهو متزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلاً يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

ويوجد الكثير من الفنانين الكوميديين المصريين في مصر وكلهم نجوم ولكن يبقي السؤال من هو اشهر فنان كوميدي في مصر ؟
اكتب رأيك في تعليق وقولنا مين اشهر فنان كوميدي مصري من وجهة نظرك ننتظركم في التعليقات
التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات :



13 أغسطس 2018 في 8:26 ص ×

الله يرحم العم اسماعيل ياسين

ألف مبروك Unknown يرجى الانتظار شكرا لك
رد
avatar
مشرف
شكراً على التعلق